الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس امتحانات الثانوية العامة لـ "الأهرام": تعديلات فى نظام "البوكليت" ليصبح أكثر مرونة للطلاب

المصدر: جريدة الاهرام 8/3/2017

كتبت ــ نيڤين شحاتة

 أدخلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءات جديدة لنظام «البوكليت» الخاص بطلبة الثانوية العامة، ليصبح أكثر مرونة للطلاب، لتضاف التعديلات الى النموذج الثالث المتاح على موقع الوزارة الإلكترونى بدءا من 17 مارس الحالي.

أكد ذلك الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات لـ »الأهرام»، أن التعديلات تشمل التوسع فى الاسئلة الاختيارية فى جميع المواد، والاختيار المتوافر فى تعدد الأسئلة، وفى نصوصها ايضا.

مفسرا، بأنه سيتم تقسيم الاسئلة الى مجموعات، وعلى سبيل المثال، الاسئلة من 1ـ 5 يطلب فيها الاجابة على 4 منها أو 3 فقط، والاسئلة من 6 ـ 10 يختار الطالب 4 منها للاجابة عليها.

وأشار حجازى الى انه تم الاتفاق على تقسيم المصححين ومقدرى الدرجات على حجرات منفصلة، كل حجرة تقتصر فيها أعمال التصحيح على استخدام نموذج واحد، للاجابة على نموذج من النماذج الأربعة للاسئلة الموزعة على الطلاب، على ان يقوم كل مصحح بتقدير درجات مجموعة من الاسئلة وليس سؤالا واحدا، كما هو متبع حاليا، ويقوم مراجع بمراجعة تصحيح المجموعة نفسها من الاسئلة.

وأضاف أنه سترسل النماذج إلى المستشارين فى الوزارة لمراجعتها، مشيرًا إلى أنه من المتوقع إجراء اختبار تجريبى لكل طلاب الثانوية العامة على النظام الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن المديريات تعمل على تدريب المعلمين والموجهين على المنظومة الجديدة للامتحانات لتوعية الطلاب بسهولة النظام الجديد للامتحانات "البوكليت"، وتعريفهم بطبيعة الأسئلة التى يتضمنها الامتحان. يذكر أن الوزارة قررت توفير نموذجين من «بوكليت» الثانوية العامة الأول، والثاني، على موقعها، وبدأت مراكز الدروس الخصوصية فى طباعته وتدريب الطلاب عليه.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع